Preferred Language
Articles
/
aladabj-810
الرضا الوظيفي للقائم بالاتصال في ممارسة العلاقات العامة: دراسة مسحية على المؤسسات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمدة من 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 20019 لغاية 15 شباط/ فبراير 2020
...Show More Authors

تناول البحث الرضا الوظيفي للقائم بالاتصال في ممارسة العلاقات العامة بالتطبيق على المؤسسات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهدف البحث الكشف عن مستوى الرضا الوظيفي لدى القائم بالاتصال في العلاقات العامة في المؤسسات الخاصة من حيث الرضا عن الأجر، وعلاقته بزملائه، وصلته بقيادة المؤسسة، ووضوح سياسة المؤسسة، وعدالة التطور الوظيفي، والتحفيز الوظيفي، وبيئة العمل. واعتمد الباحث على منهج المسح الإعلامي بوساطة الاستبانة كأداة أساسية لجمع المعلومات. ومن أهم نتائج البحث: أشارت إلى أن مستوى الرضا الوظيفي للقائم بالاتصال في العلاقات العامة من حيث الأجور والمكافآت مرتفع جداً. وأن الأجر الذي يحصل عليه يتناسب مع مهامه، وأن هذا الأجر يشجعه للقيام بالعمل بشكل أفضل، وأن سياسة الأجور المتبعة عادلة، وأن الأجر الذي يحصل عليه يسد احتياجاته. ولذلك أنه راضٍ تماماً عن الأجر الذي يتلقاه. وقد أوصى البحث بمراعاة اسلوب العمل المتبع بالمؤسسة بما يتيح تكوين علاقات إنسانية بين زملاء المهنة، وأن يتم تقدير ممارس العلاقات العامة بناءً على الجهد الذي يقدمه وليس على العلاقات الشخصية والاجتماعية.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF