بدأت العديد من القنوات الفضائية تروج لمنتجاتها المتمثلة في برامج, حوارات, تقارير وسلع تنتجها القناة ذاتها. وباتت تبث اعلانات عن هذه العناصر مما خلق ارباكا نظريا في تعريف هذا النمط من الاعلانات الذي لا ينطبق عليه تعريف الاعلان المتواتر في ادبيات الاعلان. ويبدو ان هذه الفضائيات قد لمست الفائدة التي تعود عليها نتيجة بث مثل هذه الشعارات كما ظهرت للوهلة الاولى ثم تحولت الى اعلانات تبثها القنوات لتروج نتاجاتها. وقد اخضع الباحثان مجموعة من هذه الشعارات للبحث والتحليل لإيجاد توصيف نظري لها يتماشى مع حقول جداول التحليل المتعارف عليها. ولتحقيق ذلك اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي التحليلي في دراسة موضوع البحث . ومن هذه الدراسة توصل الباحثان الى عدد من الاستنتاجات اهمها:
- اتجاه معظم القنوات الفضائية في الآونة الاخيرة الى رفع شعار اعلاني خاص بها لتعبر فيه من خلاله عن ذاتها.
- يوظف الاعلان الذاتي في القناة كأداة جذب للمعلنين مما له الاثر الكبير في زيادة مردوداتها المالية.