تعد الصعوبات في الكتابة هي واحدة من أهم المشاكل التي لها تأثير على المتحدثين باللغة الإنجليزية . تهدف هذه الدراسة إلى تطويرمهارات الكتابة باستخدام طريقة التجميع لطلاب الجامعة التكنولوجية ، ثم إجراء مقارنة بين أداء الطلاب في الكتابة في اختبار اولي واختبار بعدي . تم إجراء اختبار قبلي للطلاب لمعرفة مستواهم في كتابة المقال ، ثم تم اعطاء كورس عن الكتابة باستخدام طريقة التجميع للطلاب بعدها تم اختبارهم اختبار بعدي. تهدف الدراسة إلى إظهارتأثيراعطاء كورس تدريبي باستخدام طريقة التجميع في أداء الطلاب في الكتابة. لذا أظهرت النتائج أن هناك تطورًا كبيرًا في أداء الطلاب في الكتابة بعد تلقيهم للكورس التدريبي.