Preferred Language
Articles
/
aladabj-614
تمييز وتحصيل المتعلمين العراقيين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية للواحق الانجليزية المشتقة
...Show More Authors

تهدف هذه الدراسة إلى اختبار تمييز المتعلمين العراقيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتحصيلهم للواحق المشتقة باللغة الإنجليزية وهي الاسم والفعل والصفة والظرف. تفترض الدراسة ان المتعلمين  للغة الإنجليزية كلغة أجنبية يجدون صعوبة في تكوين أجزاء صحيحة جديدة من الكلام من الجذور بسبب عدم التأكد من اللواحق الاشتقاقية المناسبة. كما أنهم يميلون إلى استخدام اللواحق المشتقة مع أجزاء مختلفة من الكلام اعتمادا على عوامل مختلفة مثل التخمين والتعميم. عينة هذه الدراسة هي طلاب السنة الرابعة العراقيين في قسم اللغة الإنجليزية/ كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد للعام الدراسي (2014-2015). لتحقيق الهدف من هذه الدراسة، تم بناء اختبار يتكون من سؤالين سؤال متعدد الخيارات ضمن مستوى التمييز وسؤال تكملة ضمن مستوى التحصيل. تبين نتائج الاختبار أن متعلمي الجامعة العراقيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يواجهون صعوبة في التعرف على اللواحق المشتقة لأجزاء مختلفة من الكلام وتحصيلها. وفي ضوء نتائج البحث، تم استخلاص بعض الاستنتاجات وتقديم عدد من التوصيات والاقتراحات.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF