هَدَفَ البحث إلى:
- تحديد مهارات القرن الحادي والعشرين التي يمكن دمجها في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة في العراق.
- تحليل كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة في العراق على وفق مهارات القرن الحادي والعشرين.
- اقتراح اطار لدمج مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة في العراق.
ولتحقيق أهداف البحث أستعمل الباحث المنهج الوصفي التحليلي.
وقد توصل البحث إلى الآتي:
- هناك تدني واضح في مدى تضمين بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة في العراق.
- تحديد مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة في العراق.
- إطار مقترح لدمج مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة في العراق.