تسعى هذه الدراسة إلى التحقيقي في مفهوم "الترفيه السياسي" من خلال الإطار التداولي الاجتماعي للمشاركة. يعد "الترفيه السياسي" مفهوما جديدا نسبيًا يصف دمجًا بين السياسة والترفيه نتيجة تأثير وسائل الإعلام الحديثة على السياسة. ينقسم هذا المفهوم إلى فئتين رئيسيتين: الترفيه السياسي، والسياسة الترفيهية. يشمل الترفيه السياسي عادةً استخدام الأجندات السياسية في الترفيه مثل الأفلام والموسيقى؛ بينما تشمل السياسة الترفيهية حضور السياسيين لفعاليات ترفيهية للترويج لأجنداتهم السياسية. تركز الدراسة الحالية على السياسة الترفيهية كحدث كلامي. الحدث المعني هو عرض ساخر سياسي. تحاول هذه الدراسة تحليل هذا الحدث من حيث مفهوم المشاركة التداولي الاجتماعي الذي يحاول تفسير الأدوار المختلفة من حيث انتاج الكلام واستقباله التي يلعبها السياسيون والآخرون في هذه العروض من أجل تأسيس الحدث الكلامي نفسه.