هدفت الدراسة الحالية التعرف على أشكال التنمر المدرسي (اللفظي، غير اللفظي الرمزي، الجسدي، الالكتروني، الاجتماعي). ولتحقيق هدف البحث تم استخدام منهج المسح الاجتماعي المختلط، وأخذ عينة مشخصة من قبل الباحثين الاجتماعيين بالتنمر بالطريقة القصدية والتي بلغت (110) طالب وطالبة، من المدارس الثانوية امارة الشارقة، والتي طبق فيها الاستبيان الذي أعد لهذا الغرض مكون من محورين الأول يتعلق بالخصائص الشخصية للطالب و أسرته، والمحور الثاني يتعلق بأشكال التنمر والذي تكون من (40) فقرة، وقد توصلت الدراسة الى أن التنمر الالكتروني هو أكثر أنواع التنمر شيوعا بمتوسط (27.03)، و أوصت الدراسة إدارات المدارس تقديم برامج توعية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين حول مخاطر التنمر وكيفية التعرف عليه والتعامل معه.