يهدف البحث إلى التعرف على جودة الحياة الوظيفية وأثرها في تعزيز الالتزام التنظيمي لدى معلمي الرياضة المدرسية بسلطنة عمان، تمّ اختيار عيِّنة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (79) معلماً ومعلمة للرياضة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، وتم استخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، وتم استخدام الاستبانة كأحد أدوات جمع البيانات ، وكانت أهم النتائج وجود فروق معنوية في عناصر جودة الحياة الوظيفية (المشاركة في اتخاذ القرار - العلاقات الاجتماعية - الأمن والصحة المهنية في بيئة العمل - الاستقرار والأمان الوظيفي، الترقية والتقدم الوظيفي) وجود علاقة طردية بين مستوى جودة الحياة الوظيفية ومستوى الالتزام التنظيمي لدى معلمي الرياضة المدرسية بسلطنة عمان ، وتوصي الدراسة بالعمل على تعزيز مفهوم الالتزام التنظيمي من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال تقديم الحوافز والمزايا الوظيفية لمعلمي الرياضة المدرسية وأيضا عن طريق الندوات وورش العمل ، توفير مناخ عمل يتسم بالثقة والأمان بين المديرين والمعلمين داخل الحقل الدراسي.