أهداف البحث الحالي :
1 - التعرف على السلوك الفوضوي لدى طلبة المرحلة الاعدادية .
2- التعرف على مستوى الفشل المعرفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية .
3-التعرف على العلاقة الارتباطية بين السلوك الفوضوي والفشل المعرفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية .
وقد تحدد البحث الحالي طلبة الصف الرابع ( العلمي- الادبي) وكلا الجنسين لمدارس الاعدادية (البنين والبنات) للمديريات العامة في محافظة بغداد للعام الدراسي 2014-2015
الإطار النظري: استعرض البحث الحالي النظريات المتبناة في بناء وتفسير النتائج .
إجراءات البحث:
1 - قام الباحث بأعتماد مقياس السلوك الفوضوي للباحث( سهيل 2007) كما تم أعتمد مقياس الفشل المعرفي للباحث (الكعبي 2013)بعد التأكد من صدقهما وثباتهما وأسلوب الإجابةعلى فقراتهما
2- جرى تطبيق المقياسي أعلاه على عينة من طلبة المرحلة الاعدادية بلغت(200) طالب وطالبة للمدة من 24 - 29/ 3/ 2015 وقد أستعمل الباحث الحقيبة الإحصائية في تحليل النتائج 0
وقد توصل الى النتائج الاتية :-
1 - أظهرت نتائج الباحث أن طلبة المرحلة الاعدادية لا يتسمون بالسلوك الفوضوي .
2- بينت نتائج الباحث أن طلبة المرحلة الاعدادية يعانون من الفشل المعرفي.
3 - أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية سلبية دالة بين السلوك الفوضوي والفشل المعرفي لطلبة الاعدادية. وقد قدم الباحث بعض التوصيات والمقترحات