Preferred Language
Articles
/
aladabj-471
السلوك الفوضوي وعلاقته بالفشل المعرفي لدى طلبة المرحلة الإعدادية
...Show More Authors

  أهداف البحث الحالي  :

1 - التعرف على السلوك الفوضوي لدى طلبة المرحلة الاعدادية .

2- التعرف على مستوى الفشل المعرفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية  .

3-التعرف على العلاقة الارتباطية بين السلوك الفوضوي والفشل المعرفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية  .

وقد تحدد البحث الحالي طلبة الصف الرابع ( العلمي- الادبي) وكلا الجنسين لمدارس الاعدادية (البنين والبنات) للمديريات العامة في محافظة بغداد   للعام الدراسي  2014-2015                 

الإطار النظري: استعرض البحث الحالي النظريات المتبناة في بناء وتفسير النتائج   .

إجراءات البحث:

 1 -  قام الباحث بأعتماد مقياس السلوك الفوضوي للباحث( سهيل 2007)  كما تم أعتمد مقياس الفشل المعرفي للباحث (الكعبي 2013)بعد  التأكد من صدقهما وثباتهما وأسلوب الإجابةعلى فقراتهما

 2- جرى تطبيق المقياسي أعلاه على عينة من طلبة المرحلة الاعدادية بلغت(200) طالب وطالبة للمدة من  24 - 29/ 3/ 2015  وقد أستعمل الباحث الحقيبة الإحصائية في تحليل النتائج 0

 وقد توصل الى النتائج الاتية :-   

 1 - أظهرت نتائج الباحث أن طلبة المرحلة الاعدادية لا يتسمون بالسلوك الفوضوي .

2- بينت  نتائج الباحث أن طلبة المرحلة الاعدادية يعانون من الفشل المعرفي.     

3 - أظهرت النتائج  وجود علاقة ارتباطية سلبية دالة بين السلوك الفوضوي والفشل المعرفي لطلبة الاعدادية. وقد قدم الباحث بعض التوصيات والمقترحات                     

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF