Preferred Language
Articles
/
aladabj-4335
استكشاف التحديات في إتقان ترجمة النصوص بين متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في العراق
...Show More Authors

تستقصي هذه الدراسة عوامل الأداء غير المرضي بين الطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية في مهارات ترجمة النصوص. تتناول الدراسة وجهات نظر الطلاب حول الترجمة وتؤكد على تأثير منهجيات التدريس. تقتصر الدراسة على طلاب السنة الرابعة في كلية جامعة النور، خلال العام الدراسي 2022-2023.

لتحقيق هذا الهدف، يتم إجراء استبيان للحصول على رؤى من متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بشأن العوامل التي تسهم في ترجمة نصوص بالشكل المطلوب. تم اختيار مجموعة من خمسة وعشرين طالبًا جامعيًا للتحقيق. تسلط النتائج الضوء على أن العقبة الرئيسية أمام تحديات الطلاب هي النهج التعليمي المستخدم، إلى جانب الوقت غير المكفي المخصص لتمارين الترجمة. تسلط الدراسة البحثية الضوء على ضرورة التركيز المتزايد على التعليم الترجمي، وبالتحديد ترجمة النصوص، حيث يشير الطلاب بأنها أداة قوية لنقل ثقافة اللغة المستهدفة بشكل فعال، وذلك بشكل متميز عن أشكال الترجمة الحرة والأدبية.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF