يدرس هذا البحث قصيدة "الجوال" للشاعر ويليام كارلوس ويليامز وهي من أوائل القصائد في مسيرته الشعرية، و ذلك في ضوء واحدة من مبادئ الحركة التصويرية التي تبناها ويليامز، "المعالجة المباشرة للشيء سواء كان ذاتياً أو موضوعياً". على الرغم من تأثر الشاعر بالنزعة المثالية عند الشاعر الرومانتيكي جون كيتس في أعماله الأولى إلا أن قصيدة "الجوال" تظهر محاولته جعل هذه الأيدلوجيا الرومانتيكية نقطة البداية للانطلاق إلى نهج أقرب للتصويرية. يتعقب البحث الرحلة التي خاضها الشاعر (داخل القصيدة) بدءاً من تجواله في عوالم رومانتيكية نزولاً إلى عوالم محلية وحديثة أكثر قام بتصويرها كحلقات وصور. يصل الشاعر إلى ذروة التجربة عندما يقوده التجوال إلى طقس تعميد يعلن من خلاله أنه سيقوم بتجوال جديد يتصف بكونه تصويرياً بحتاً.