Preferred Language
Articles
/
aladabj-4216
اثر توظيف الاناشيد في تصحيح اخطاء قواعد اللغة العربية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
...Show More Authors

يهدف البحث الحالي الى الكشف عن (اثر توظيف الأناشيد في تصحيح أخطاء قواعد اللغة العربية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في محافظة بغداد للعام الدراسي 2022 – 2023)، ومن اجل تحقيق هدف البحث، استعملت الباحثتان المنهج التجريبي، وكانت عينة البحث مكونة من تلميذات الصف الخامس الابتدائي في محافظة بغداد، تكونت عينة البحث من (68) تلميذة من مدرسة المروءة الابتدائية، فقد وزعن الى مجموعتين متساويتين (تجريبية وضابطة) بواقع (34) تلميذة في كل مجموعة، وقامت الباحثتان بأعداد أداة للدراسة، للحصول على البيانات اللازمة للبحث: وهي اختبار تحصيلي مكون من (40) فقرة موضوعية من نوع الاختيار من متعدد، ذي الأربعة بدائل، وقامت الباحثتان باستخدام ما يناسب الدراسة عدد من الوسائل الإحصائية، لتحليل ومعالجة البيانات، واظهرت نتائج الدراسة انه يوجد فروق ذو دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار لصالح المجموعة التجريبية، وهكذا اثبتت نتائج البحث ان استخدام الأناشيد التعليمية لها اثر فعال في تصحيح أخطاء قواعد العربية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF