هدفت الدراسة الى التعرف على اثر البرنامج العلاجي المقترح في خفض الضغوط النفسية لدى طالبات معهد الفنون الجميلة فيما كانت فروض البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في اختبار الضغوط النفسية ولصالح المجموعة التجريبية وقد شملت عينة البحث (20) طالبة من طالبات معهد الفنون الجميلة/المرحلة الاولى / اختيروا بالطريقة وقد قسمت عينة البحث الى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع (10) طالبات لكل مجموعة وقد طبق البرنامج المقترح على عينة البحث التجريبية وقد اختارت الباحثة مقياس الضغوط النفسية والذي يهدف الى خفض الضغوط والقلق والتوتر للطالبات اما البرنامج العلاجي السلوكي والذي يتكون من (8) جلسات علاجية بواقع جلستين اسبوعياً والذي يهدف الى استبدال الافكار السلبية بأفكار ايجابية وقد استخدمت الباحثة اختبار (مان- وتني) للعينات المتماثلة الصغيرة في المعالجات الاحصائية وقد اثبتت نتائج البحث ان البرنامج العلاجي السلوكي المعرفي المقترح اثراً واضحاً في خفض الضغوط النفسية لدى طالبات معهد الفنون الجميلة وبذلك تحققت فرضية البحث.