Preferred Language
Articles
/
aladabj-3784
التعليم في بلاد فارس خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر
...Show More Authors

تندرج هذه الدراسة في منظور تطور التعليم الكلاسيكي في إيران، وآفاق البحث، وربطت بمسألة تكوين وتطور الهيكل التعليمي لإيران. كانت أهداف هذه الدراسة هي لفت الانتباه إلى المكون الأساسي للمجال التعليمي ولقليل من الفصائل الإضافية داخل المؤسسة في إيران. كانت الفرضية التي تقف إلى جانب هذه الدراسة أنه لا يمكننا فهم هذا المجال ومواقف وأدوار النزاعات المحتملة والمستمرة والتحديات (بما في ذلك الأشكال التي يقوم بها كل الممثلين) دون التشخيص الصحيح لوضع المدارس القرآنية داخل المنطقة. مجال التعليم. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن فهم بعض الرهانات المهمة في هذا المجال، وبشكل أوسع تلك المرتبطة بمسألة الثقافة في إيران، إذا لم نحاول معرفة هذا النوع من التعليم. ثم ركزت الدراسة على نقطتين رئيسيتين:

1 - الأطر التكوينية لمنظومة التعليم في الدولة الإيرانية القديمة، كما سنوضح كيف جاء هذا النظام.

2 - الأطر التنظيمية والتربوية لمنظومة التعليم القديم، بل بالأحرى مبرمجة لإنجازها من خلال تعليمها التكويني.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF