البحث الحالي يهدف للتعرف على أثر استعمال المنصة التعليمية (Easyclass) على تحصيل طلبة الصف الرابع الادبي في الجغرافية، تم استخدام المنهج التجريبي ذا الضابط الجزئي، وتكون مجتمع البحث من طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية في الصف الرابع الادبي / قضاء بلدروز/ تربية محافظة ديالى، وبلغ مجتمع البحث (60) طالبا، بواقع (30) طالب لكل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وبطريقة عشوائية. تم اعداد اختبار تحصيلي من متعدد وباجابات قصيرة لقياس التحصيل للطلاب في الجغرافيا، تم التحقق من صدقه وذلك بعرضه على مجموعة من المختصين في مجال التخصص وثباته. تم معالجة البيانات احصائيا بأستعمال اختبار معامل الصعوبة والاختبار ((T-test ومعادلة سبيرمان – براون. أظهرت النتائج الى وجود فرق دال احصائيا بين مجموعتي البحث في التحصيل في الجغرافيا ولصالح المجموعة التجريبية. وعليه يوصي الباحث بأجراء دراسة معوقات تطبيق مشروع التعليم عن بعد في المدارس الثانوية والمعوقات التي تواجه المدرسين في استخدام منصات التعليم الالكترونية.