Preferred Language
Articles
/
aladabj-2287
دور الأستاذ الجامعي في تنمية القيم الخلقية لدى طلبة الجامعة ومن وجهة نظرهم
...Show More Authors

 استهدف البحث الحالي التعرف على درجة ممارسة الأستاذ الجامعي في تعزيز القيم الخلقية لدى طلبته في المرحلة الجامعية ومن وجهة نظرهم. وكذلك الكشف إن كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في تقدير طلبة الجامعة لهذه الممارسة وفقا لمتغيري: -

أ- التخصص (علمي، أنساني)  

ب-الجنس (ذكور، إناث)

        ولتحقيق متطلبات الدراسة تبنت الباحثة مقياس (الحازمي، 2017) المتكون من (20) فقرة وجرى التحقق من صدقها وثباتها وتكونت عينة الدراسة من (150) طالب وطالبة ممن يدرسون في الجامعة العراقية، وبعد معالجة البيانات احصائياً باستخدام برنامج الحقيبة الاحصائية (SPSS)، اظهرت النتائج الاتي:

-أن مستوى دور الأستاذ الجامعي في تعزيز القيم الخلقية كان جيدا.

- وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لصالح متغير التخصص العلمي.

- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغير الجنس.

وفي ضوء ذلك أوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF