Preferred Language
Articles
/
aladabj-187
مدى تحقيق كتاب علم الأحياء للصف الثالث المتوسط في العراق لنتاجات التعلم من وجهة نظر مدرسي المادة
...Show More Authors

هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدى تحقيق كتاب علم الأحياء للصف الثالث المتوسط في العراق لنتاجات التعلم من وجهة نظر مدرسي المادة؛ ولتحقيق الهدف من الدراسة تم أعداد أستبانة تكونت من (27) فقرة بتدرج ثلاثي, توزعت على أربع مجالات (المحتوى, الأهداف, الوسائل التعليمية, والتقويم). ويمثل مجتمع الدراسة عينتها المتيسرة والبالغة (80) مدرساً ومدرسة, يدرسون مادة الأحياء في ممثلية تربية الأنبار في محافظة السليمانية . وأظهرت النتائج أن درجة تحقيق كتاب علم الأحياء للصف الثالث من وجهة نظر مدرسي المادة كانت بدرجة متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائية (0.05=) في درجة تحقيق كتاب الأحياء لنتاجات التعلم التي تعزي لأي من متغيرات الدراسة المستقلة (الجنس, المؤهل العلمي, سنوات الخبرة) سواء كان ذلك على الأداة ككل أم على المجلات الفرعية. 

View Publication