هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدى تحقيق كتاب علم الأحياء للصف الثالث المتوسط في العراق لنتاجات التعلم من وجهة نظر مدرسي المادة؛ ولتحقيق الهدف من الدراسة تم أعداد أستبانة تكونت من (27) فقرة بتدرج ثلاثي, توزعت على أربع مجالات (المحتوى, الأهداف, الوسائل التعليمية, والتقويم). ويمثل مجتمع الدراسة عينتها المتيسرة والبالغة (80) مدرساً ومدرسة, يدرسون مادة الأحياء في ممثلية تربية الأنبار في محافظة السليمانية . وأظهرت النتائج أن درجة تحقيق كتاب علم الأحياء للصف الثالث من وجهة نظر مدرسي المادة كانت بدرجة متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائية (0.05=) في درجة تحقيق كتاب الأحياء لنتاجات التعلم التي تعزي لأي من متغيرات الدراسة المستقلة (الجنس, المؤهل العلمي, سنوات الخبرة) سواء كان ذلك على الأداة ككل أم على المجلات الفرعية.
Details
Publication Date
Tue Dec 04 2018
Volume
1
Issue Number
127
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
481
Statistics
مدى تحقيق كتاب علم الأحياء للصف الثالث المتوسط في العراق لنتاجات التعلم من وجهة نظر مدرسي المادة
Related publications