Preferred Language
Articles
/
aladabj-1245
العوامل المؤثرة على تكوين الصورة الذهنية لشركات الاتصال: دراسة مسحية على مستخدمي شركة اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة للمدة من 10 أيار/ مايو 2020 إلى 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020
...Show More Authors

تناول البحث العوامل المؤثرة على تكوين الصورة الذهنية لشركات الاتصال، دراسة مسحية على مستخدمي شركة اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهدف للتعرف على العوامل المؤثرة على تكوين الصورة الذهنية الإيجابية أو السلبية لدى المستخدمين وتأثير هذه العوامل على تحقيق الغايات التي تنشدها شركات الاتصال. وتم الاعتماد على المنهج الوصفي وأداة الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن العوامل المؤثرة على تكوين الصورة الذهنية الإيجابية لدى المستخدمين عن شركة اتصالات هي جودة العروض والخدمات المقدمة للمستخدمين، والاستماع لشكاوى الزبائن، ودعم الأعمال الخيرية، وتنظيم المعارض والمسابقات، والإعلانات المتكررة. وأن العوامل المؤثرة على تكوين الصورة الذهنية السلبية لدى المستخدمين عن شركة اتصالات هي أن الأسعار غير مناسبة، والمعالجة البطيئة للشكاوى، وتدني جودة خدماتها، وسوء التعامل مع الزبائن. وأوصت الدراسة بالآتي: على شركات الاتصال دعم الأعمال الخيرية والاستماع لشكاوى الزبائن مع سرعة معالجتها، والاهتمام بالأنشطة الاتصالية المختلفة من مسابقات ومعارض وغير ذلك. والعمل إلى نشر رؤيتها ورسالتها عبر وسائل الإعلام المناسبة حتى تكون واضحة ومقبولة لعملائها، كما عليها شرح الحروف المكتوبة على شعارها حتى تكون معروفة للمستخدمين. بغرض تكوين الصورة الإيجابية عنها.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF