Preferred Language
Articles
/
aladabj-1216
استعمال الانفوغرافيك في الإعلانات الالكترونية على الفيس بوك: (دراسة تحليلية للصفحات الاعلانية smart media Advertising , studio yasoo ,اتحاد الرافدين Rafdainunion، AdnesS ادنس ،الافنان للدعاية والنشر الالكتروني )
...Show More Authors

هذا البحث يروم معرفة مدى استعمال فن " الإنفوغرافيك " في الإعلانات الإلكترونية بنوعيه الثابت والمتحرك على موقع الفيس بوك.   فقد اعتمدت الباحثة المنهج المسحي وطريقة تحليل المضمون لدراسة مجتمع البحث المتمثل بالصفحات الإعلانية على موقع الفيس بوك وهي خمس صفحات إعلانية، تعد من أكثر الصفحات إنتاجا (في مدة البحث) لإعلانات الإنفوغرافيك، وبناءً عليه تم إعداد وتصميم استمارة لتحليل محتوى هذه الصفحات على موقع الفيس بوك ولمدة ستة أشهر، وكذلك استعمال أداة المقابلة لغرض جمع المعلومات عن تاريخ الإنفوغرافيك في العراق وعن طبيعة عينة البحث. وتوصل البحث إلى نتائج عدة من أهمها أن إعلانات الإنفوغرافيك الثابت هي أكثر تكرارا من إعلانات الانفوغرافيك المتحرك في الصفحات الخمس فضلاً عن الاعتماد الكبير على العبارات العربية التي توضح للمشاهد السلعة ذاتها وتعرفه بمزاياها وعيوبها بعبارات تكون أقرب إلى اللهجة الدارجة لتسهيل وصول الإعلان للجمهور المستهدف وللجملة والكلمة دور في ذلك أيضا.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF