Preferred Language
Articles
/
abaa-1208
تمثيل الذكورة العربية في الإعلانات: تحليل سيميائي
...Show More Authors

تهدف هذه الدراسة إلى استخدام التحليل السيميائي لتحليل تمثيل الرجال في الخليج في إعلانات علامة تجارية كويتية. بناءً على إعلانين تجاريين على موقع يوتيوب كدراسة حالة، يتساءل هذا المقال: كيف تُمثل الذكورة العربية في الإعلانات؟ تشير النتائج إلى وجود ذكورة متقلبة، مما يقترح شكلاً دقيقاً من التنشئة الاجتماعية والتفاوض على الهوية بين الأفكار الأجنبية والمحلية، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات بين الجنسين وتمثيل الذكورة العربية. يبرز التحليل التباين بين أشكال الذكورة التقليدية والحديثة، كما تمثلها فرق كرة القدم المحلية والأجنبية في الإعلان، مما يقترح أن أشكال الذكورة الحديثة (أو الغربية) يمكن استخدامها لمواجهة الممارسات المحلية القمعية. تجادل الدراسة بأن الذكورة ليست مفهوماً ثابتاً أو موضوعياً، بل تتشكل بالسياق الاجتماعي والثقافي الذي توجد فيه. هنا، تمثيل الإعلام للذكورة له تأثير خاص في تشكيل كيفية فهم الشباب واستيعاب هذا المفهوم.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF