Preferred Language
Articles
/
abaa-1204
دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للمؤسسات المعنية بشؤون الأطفال: دراسة مسحية لجمهور دار ثقافة الأطفال
...Show More Authors

يهدف البحث إلى معرفة دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للمؤسسات المعنية بشؤون الأطفال، ومعرفة مؤشرات الصورة الذهنية التي يحملها الجمهور إزاء المؤسسات المعنية بشؤون الأطفال، وقد تم الاستناد إلى المنهج المسحي عن طريق إعداد استمارة المقياس وتوزيعها على عينة من جمهور مؤسسة دار ثقافة الأطفال، والتي شملت (400) مبحوثاً لمعرفة دور العلاقات العامة في مؤسسة دار ثقافة الأطفال والصورة السائدة عنها لدى جمهورها. 
وقد أظهرت نتائج البحث أن الصورة التي يحملها الجمهور عن مؤسسة دار ثقافة الأطفال هي صورة إيجابية؛ ذلك عن طريق نشاط المؤسسة وعمل العلاقات العامة فيها، والتي تحاول تقديم أفضل النشاطات والبرامج لجمهور المؤسسة، وأيضًا أثبتت النتائج أن مؤسسة دار ثقافة الأطفال من أهم المؤسسات المحلية في العراق التي تعنى باهتمام الأطفال ونشر القيم الثقافية عبر نشاطاتها.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF