تُعدّ الأفلام الأجنبية واحدة من أهم الأدوات الإعلامية التي تستخدم من قبل القائمين بالدعاية في الترويج لفكرة أو هدف محدد، وذلك من خلال الأساليب الدعائية المستخدمة في الأفلام الأجنبية المعروضة عبر التلفزيون، وقد استخدم الباحث أسلوب تحليل المضمون للوصول الى هدف البحث، كما أن عينة ومجتمع البحث تكونت من (30) فيلمًا اجنبيًا من انتاج الولايات المتحدة الامريكية، المتصدرة قائمة أفضل الأفلام عالميًا وهي قائمة البوكس اوفيس BOX OFFICE، وتوصل الباحث الى عدّة نتائج منها: إن أسلوب الاستعطاف أو الإثارة العاطفية أكثر استخدامًا، وبروز أسلوب الدعاية العارضة أو العابرة في مضامين الأفلام، ثم تلته الأساليب الأخرى تدريجيًا كلّ حسب تصنيفه، مشيرًا إلى أن عدد تكرارات ظهور الأساليب الدعائية المجتمعة (1834) تكرار، وهو مؤشر واضح يدل على أن الأفلام الأجنبية الامريكية تستخدم الأساليب الدعائية في إيصال رسائل دعائية تخدم أهداف القائم بالدعاية.