هدف البحث إلى دراسة الأساليب المستخدمة في الإعلانات الإلكترونية الضمنية وكيفية إيصالها إلى ذهن المستهلك بشكل خفي وغير مباشر، وركز البحث على تحليل أنواع هذه الإعلانات وتوظيفها في الفيديوهات المعروضة على منصة يوتيوب، واعتمد البحث المنهج المسحي التحليلي لدراسة عينة مكونة من (237) إعلانًا غير مباشر، عرضت عبر عشر قنوات صنفت ضمن أعلى (500) قناةً وفقًا لتصنيف موقع Social Blade الأمريكي.
من خلال تحليل هذه الإعلانات، توصل البحث إلى مجموعة من النتائج، أبرزها: إنَّ المجال الصناعي تصدَّر من حيث عدد الإعلانات غير المباشرة على منصة يوتيوب، وخلص البحث إلى استنتاجات عدّة، من أهمها: إنَّ الإعلانات غير المباشرة تؤكد بناء الذات، إذ يوجه الخطاب الإعلاني بشكل يستهدف الفرد ليؤثر فيه، ويسهم في تشكيل شخصية جديدة تتوافق مع الرسائل الإعلانية.