Preferred Language
Articles
/
ABavrYcBVTCNdQwCplt-
معايير CCSSM المتضمنة في كتاب الرياضيات للصف الخامس العلمي وتوافرها لدى الطلاب
...Show More Authors

Publication Date
Tue Mar 01 2011
Journal Name
مجله ديالى للبحوث الانسانية
تقويم محتوى كتاب مادة الكيمياء للصف الخامس العلمي على وفق معايير محددة
...Show More Authors

ان للمنهج المدرسي أهمية كبيرة جداً في العملية التربوية لأنه أداتها في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة والتي تعمل على تقدم المجتمع وتطوره في مختلف الجوانب. بمعنى ان المنهج غير ثابت بل متغير ليواكب التطور والتغير الحاصل في العالم والمجتمع وهذا يعني ان المنهج المدرسي بكل عناصره والتي من ضمنها المحتوى في تطور دائم فما يصلح لفترة زمنية معينة لا يصلح لفترة زمنية قادمة مما يستلزم القيام بعملية تقويمية بشكل مستمر و

... Show More
View Publication Preview PDF
Publication Date
Mon Nov 02 2020
Journal Name
جامعة بغداد/ كلية التربية للعلوم الصرفة - ابن الهيثم
مستويات الفهم الرياضـي المتضمنة في كتاب الرياضيات للصف الثاني المتوسط
...Show More Authors

Publication Date
Thu Oct 15 2020
Journal Name
Journal Of Arts, Literature, Humanities And Social Sciences
مهارات التفكير التأملي المتضمنة في كتاب الرياضيات للصف الأول المتوسط
...Show More Authors

View Publication
Crossref
Publication Date
Thu Oct 15 2020
Journal Name
Journal Of Arts, Literature, Humanities And Social Sciences
مستويات الفهم الرياضي المتضمنة في كتاب الرياضيات للصف الثاني المتوسط
...Show More Authors

View Publication
Crossref
Publication Date
Sun Sep 05 2021
Journal Name
جامعة بغداد/ كلية التربية للعلوم الصرفة - ابن الهيثم
امتلاك الطالبات لمهارات التفكير المنظومي المتضمنة في كتاب الرياضيات للصف الثالث المتوسط
...Show More Authors

Publication Date
Mon Jul 26 2021
Journal Name
جامعة بغداد/ كلية التربية للعلوم الصرفة - ابن الهيثم
مهارات التفكير الجبري المتضمنة في كتاب الرياضيات للصف الثالث المتوسط وامتلاك الطلبة لها
...Show More Authors

Publication Date
Wed Mar 30 2022
Journal Name
Journal Of Educational And Psychological Researches
The extent of including logical intelligence in the Book of chemistry for the fifth Grade of science
...Show More Authors

The aim of the current research to determine the extent of logical intelligence in the book of chemistry for the fifth grade of science and to achieve the goal the researcher has prepared a special criterion in the areas of logical intelligence main and sub-to be included in the book after reviewing the previous literature and studies in this regard may be the final form after presentation to experts and arbitrators in the field of Educational and psychological sciences, curricula and teaching methods from (3) main areas and (21) sub-fields, then the researcher analyzed the book Bibih and applied branches and adopted the idea of ​​both explicit and implicit as a unit of registration and repet

... Show More
View Publication Preview PDF
Publication Date
Thu Dec 30 2021
Journal Name
مجلة نسق
تحليل محتوى كتابي الفيزياء للصف الخامس العلمي وفق معايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك
...Show More Authors

ان الهدف من هذا البحث هو تحليل كتاب الفيزياء للصف الخامس العلمي للمرحلة الاعدادية في ضوء معايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك. ويتم التحقق من هدف البحث من خلال الاجابة عن الاسئلة الاتية: ما هي المعايير التي يمكن في ضوئها تقويم كتاب الفيزياءلصف الخامس العلمي؟ ما النسبة الواجب توافرها لمعايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك في كتاب الفيزياء لصف الخامس العلمي؟ ما مدى توفر معايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك في كتاب الفيزي

... Show More
Publication Date
Sat Jul 31 2021
Journal Name
مجلة الفتح
تقويم كتاب الفيزياء للصف الرابع العلمي على وفق معايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك
...Show More Authors

ان الهدف من البحث الحالي هو تقويم كتاب الفيزياء للصف الرابع العلمي وفق معايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك ومن اجل تحقيق هذا الهدف تم اختيار المنهج الوصفي(تحليل المحتوى) وحدد مجتمع البحث بكتاب الفيزياء للمرحلة الاعدادية الرابع العلمي, المقررة للعام الدراسي 2020-2019 ـ اما عينة البحث فكانت جميع الرسوم والاشكال والمخططات المتضمنة في هذا الكتاب. تم اعداد اداة التحليل المتمثلة بقائمة معايير تصميم وانتاج الانفوجرافيك

... Show More
Publication Date
Sun Jul 03 2022
Journal Name
مجلة البحوث التربوية والنفسية
تقويم الأنشطة والأسئلة التقويمية المتضمنة في محتوى كتاب الحاسوب للصف الخامس الإعدادي وفق التفكير الإبداعي ومقترحات تطويرها
...Show More Authors

يهدف هذا البحث الى تقويم الأنشطة والأسئلة التقويمية المتضمنة في محتوى كتاب الحاسوب للصف الخامس الإعدادي وفق التفكير الإبداعي ومقترحات تطويرها، وذلك بالإجابة عن السؤال الآتي: ما نسبة توافر مهارات التفكير الإبداعي في الأنشطة والأسئلة التقويمية المتضمنة في محتوى كتاب الحاسوب المقرر لطلبة الصف الخامس الإعدادي (الاحيائي والتطبيقي، والادبي) من وزارة التربية العراقية/ المديرية العامة للمناهج في العام الدراسي (2

... Show More
Preview PDF
Crossref